مجلة التدريب
www.Moias.org
الدورات التدريبية
الدورات التدريبية
التدريب
أضيف بواسطة sa

إعداد :أ.مريم الضامر

انتشرت الدورات التدريبية التي من شأنها رفع مهارات ومستوى الأفراد المتدربين والتي تقوم بتدريب الأفراد لمساعدتهم على تحسين توافر فرص العمل من خلال دورات تدريبية لتحسين وتطوير المهارات الشخصية والمهنية لدى المتدربين، أو تطوير المهارات اللغوية أو المهارات التكنولوجية وغيرها من المهارات النوعية. يُلاحظ أن هذه الأنواع من الدورات التدريبية يتقدم إليها أو تستهدف فئة الطلاب أو الموظفين أو حتى المديرين فهي للجميع بصفة عامة

        ولقد كان هناك حاجة ماسة إلى تطوير مهارات الموظفين والمديرين في المؤسسات المختلفة و هو ما ادى إلى انتشار هذا النوع من الدورات التدريبية لترقى بالموظف إلى مكان أعلى أو ليتمكن من الاحتفاظ بوظيفته.

       وكذلك أيضاً الحاجة إلى تطوير مهارات المُدربين أنفسهم هي التي خلقت فكرة وجود ما يسمى بدورات تدريب المدربين Training Of Trainers

      أصبحت دورات تدريب المدربين ليست بالشيء النادر في الوقت الراهن لأن المدربين هم أيضاً أفرادٌ يتطلب منهم أن يصبحوا مدربين ذو كفاءات متجددة.

       وتهدف هذه الدورات إلى إعداد مدربين متميزين وذو جودة وكفاءة عالية في مجال التدريب ونقل الخبرات النظرية والعملية والمهنية و التطويرية.

    ومن ضمن أهداف دورات تدريب المدربين أن يكون للمدربين القدرة الكافية على التدريب الجيد وتتوافر له المعرفة الكافية بالطرق والأساليب العملية والتطبيقية في التعامل مع الجمهور ومختلف الشخصيات.

        تستهدف هذه الدورات التدريبية الفئات التي لها علاقة كبيرة بمجال التعليم أو التدريب في مختلف التخصصات.

       ويمكن أن تتمثل هذه الفئات في الأفراد المشتغلون في مجال التدريب، مدراء التدريب في المؤسسات المختلفة، المعلمون والمدربون في مجال التربية والتعليم، المدربون في مجال التنمية البشرية، المحاضرون في الجامعات وأيضاً الطلاب في مختلف المجلات.

المشاهدات 2533   تاريخ الإضافة 2022/04/03   آخر تحديث 2024/09/20 - 06:41   رقم المحتوى 604
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 299 الشهر 21826 الكلي 1083036
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/20 توقيت الكويت
تصميم وتطوير